الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020

عقب انسحاب نقطة مورك التركية غارات روسية على جنوب ادلب

 


عبيدة فاضل (مركز إدلب الإعلامي) 


شنت مقاتلات الإحتلال الروسي غارات بالصواريخ على جبل الزاوية جنوب إدلب بالتزامن مع انسحاب النقطة التركية في مدينة مورك بحماه الى مناطق ريف ادلب.



و افاد مراسل مركز ادلب الاعلامي بشن طيران الإحتلال الروسي، ظهر اليوم الثلاثاء أربعة غارات جوية على اطراف بلدة المغارة في جبل الزاوية جنوب إدلب و أوضح المراسل عن استخدام الطيران صواريخ شديدة الإنفجار ماتسبب بأضرار مادية في ممتلكات المدنيين.


و اكد مراسلنا عن انسحاب الجيش التركي المتواجد في النقطة التاسعة في مورك الى بلدة النيرب عبر اتوستراد حلب دمشق  m5 مرورا في مدنية سراقب و تعد النقطة التاسعة اهم نقاط المراقبة في ريف حماه و التي أنشأت قرابة السنة و حوصرت من قبل قوات النظام عقب السيطرة على ريف حماه.


و بث ناشطون مقاطع فيديو و صور تظهر رتل محمل بالعتاد و الصفحات و الحواجز الاسمنتية قرب بلدة النيرب على الطريق الدولي m4 في حين لاقت استياء كبير من قبل الاهالي القاطنين في المحرر و اخص بالذكر المهجرين من ريفي ادلب و حماه.





يذكر ان قوات النظام إستهدفت، يوم امس الاثنين، شاحنات كانت قد توجهت لإخلاء النقطة التركية في مورك و تسببت بمقتل سائق و جرح اخرين و بالإضافة لإحتراق شاحنة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox