السبت، 12 سبتمبر 2020

ضحايا وجرحى في سلسلة تفجيرات إرهابية في "رأس العين"

هيفاء العمر (مركز إدلب الإعلامي)



أربعة شهداء وعشرات الجرحى كحصيلة أولية لتفجيرات اليوم، التي ضربت مدينة رأس العين في الحسكة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في مناطق "نبع السلام".

وأفاد "مراسل مركز إدلب الإعلامي" أن ثلاثة تفجيرات هزت مدينة "رأس العين" التابعة لريف الحسكة  راح ضحيتها أربعة مدنيين، وأكثر من عشرة جرحى فيما أُحبِط التفجير الرابع.

وذكرت مصادر إعلامية أن التفجيران الأوليان استهدفا مناطق مكتظة بالسكان ،حيث تم تفجير عبوة ناسفة داخل محل تجاري في عبارة وصفي بسوق شعبي مسقوف وسط المدينة،فيما وقع الإنفجار الثاني الناجم عن دراجة نارية مفخخة بإحدى الشوارع العامة.

جهات صحية أكدت بأن الشهداء "ثلاثة نساء ورجل مسن"وهناك عدد من الحالات الحرجة للمصابين، وقد خلفت الإنفجارات حرائق داخل المباني التجارية مخلفة أضرارا مادية جسيمة في الممتلكات.

كما تمكن الجيش التركي من إحباط هجوم رابع من خلال تفجير سيارة مفخخة بالقرب من شركة الكهرباء جنوب غربي مدينة رأس العين قبل وصولها لهدفها المحدد.

في حين تشهد مدينة رأس العين بريف الحسكة خصوصا ومناطق نبع السلام التابعة للجيش الوطني السوري الحر عموما، سلسلة تفجيرات أوقعت الكثير من الشهداء والجرحى المدنيين، هادفة خلخلة أمنها العام واستمرار الفوضى وخلق حالة من الرعب والتوتر الدائم بعد تحريرها، ومن اللافت للذكر أن المتهم بهذه التفجيرات هم عناصر "ميليشيا قسد" بعد خسارتها للمنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox