الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

في ظل انتشار كورونا "المؤقتة و الإنقاذ" تتخذ إجراءات شديدة للوقاية

هيفاء العمر (مركز إدلب الإعلامي)






أصدرت "الحكومة المؤقتة" اليوم الثلاثاء 15/سبتمبر، تعميما ينص على إغلاق عدد من الأماكن والمنشآت العامة كالحدائق والملاعب وصالات الأفراح والمسابح والمعاهد العامة، واقتصار خدمة المطاعم على إيصال الوجبات الخارجية فقط.

وبينت الحكومة المؤقتة في تعميمها أن على المنشآت العامة تطبيق قرارها بمدة أقصاها 48ساعة لمنع التجمعات لمدة أسبوع قابل للتجديد حسب تطورات الأوضاع العامة، وحرصا على سلامة الأهالي في المناطق المحررة.

وشددت الحكومة الموقتة والوزارات والجهات العامةعلى تطبيق التعميم الصادر, كما طلبت منهم إصدار التعليمات التنفيذ فورا مع المتابعة الجادة.

"حكومة الإنقاذ" العاملة في إدلب أيضا عممت في بيان لها, على وزاراتها والهيئات والجهات التابعة لها, عددا من الإجراءات للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

في حين سجل مختبر الرصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر 70إصابة جديدة توزعت على51/إصابة في مناطق حلب المحرر، و29إصابة في محافظة "إدلب" بمرض كوفيد19 يوم أمس الأثنين 14 أيلول، وبذلك أصبح عدد الاصابات الكلي 345 ليتزايد عدد الإصابات اليوم الثلاثاء بعد ظهور نتيجة إيجابية ل10أشخاص من مدينة سلقين .

فيما تم تسجيل 7حالات شفاء من المرض ليصبح عدد حالات الشفاء الكلي /103/ حالة، ووصلت الوفيات بفايروس كورونا إلى 3كان آخرها طبيبا.

في سياق متصل أغلقت العديد من المنشآت الصحية أبوابها بعد انتشار فايروس كوفيد19بين طواقهما الطبية وخاصة مشفى النور بتفتناز، ومشفى كفرتخاريم وسلقين المركزي ومشفى القدس في الدانا إضافة لمركز قورقينا ومستوصف أطمة.

ووسطَ مخاوف من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعب السيطرة عليها في المنطقة، تقف المنشآت الصحية عاجزة بسببِ التجهيزات الطبية الضعيفة والاكتظاظ السكاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox