الاثنين، 14 سبتمبر 2020

كورونا في تزايد و وزير الصحة يكشف عن إجراءات لمواجهته

جولي ايف (مركز إدلب الإعلامي)






سجل مختبر الترصد الوبائي(52) إصابة جديدة (8) إصابات في الباب و(7) إصابات في تركمان بارح/ إعزاز و(6) في عفرين و (6) في جبل سمعان.


إصيب (25) شخص في محافظة ادلب بمرض كوفيد 19 في يوم الأحد 13/9/2020؛ بذلك أصبح عدد الإصابات الكلي(265) إصابة، فسجلت إصابة (1) حالة في إحسم و(7) في إدلب و(1) في معرتمصرين و(6) في قورقانيا و(3) في الدانا و(4) في أريحا و (3) في أرمناز.


كما تم تسجيل (9) حالات شفاء (5) في الباب و(4) في محافظة ادلب؛ ليصبح عدد حالات الشفاء الكلي (96) حالة.


يتوالى تسجيل إصابات شبه يومية بفيروس كورونا في المناطق االمحررة بالشمال السوري، وسط مخاوف من تفشّي الفيروس وتحوله الى كارثة يصعب السيطرة عليها في المنطقة؛ بسبب التجهيزات الطبية الضعيفة والاكتظاظ السكاني.


صرح وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة يوم أمس الأحد د.( مرام الشيخ) بأن فيروس كورونا لم يصل الى مرحلة الذروة ، رغم الارتفاع الحاد بعدد الإصابات خلال اليومين السابقين.

أشار( الشيخ ) الى آمال الحكومة المؤقتة بأن تقوم منظمة الصحة العالمية و المنظمات الشريكة التي تقود عملية الاستجابة باستكمال إجراءاتها، وأن تزايد عدد الحالات الإيجابية اليومية.



اختتم (الشيخ) بقوله" إننا أمام تحدٍّ كبير والتقارير تشير الى عدم استجابة المواطنين تجاه حملات التوعية بالداخل، وعدم الالتزام بالقرارات التي أصدرتها الحكومة السورية المؤقتة والتي تؤكد على ارتداء الكمامة واتباع اجراءات الوقاية من فيروس( كورونا).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox