الجمعة، 28 أغسطس 2020

اجراءات جديدة في الشمال السوري من كوفيد 19


جود إدريس (مركز إدلب الإعلامي)


المجالس المحلية في الشمال المحرر بريف حلب الشمالي يتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار فايروس كوفيد 19 والوقاية منه أمس الخميس 27 أغسطس

فقد أصدرت مجالس كل من ( الباب وقباسين وبزاغة ) تعليمات جديدة من أهمها تأجيل افتتاح المدارس بكافة مراحلها ( الابتدائية و الإعدادية والثانوية ) إضافة ( للروضات والدورات التعليمية ) الخاصة والعامة لغاية تشرين الاول / اكتوبر المقبل.

المجالس المحلية المذكورة اعلاه أكدت على وجود التباعد والمسافة بين الأشخاص في الأماكن العامة بمسافة لا تقل عن ( 1.5 )متر؛ بالمزامنة على استمرارية العمل في المطاعم والمحال التجارية مع تشديد الإجراءات الوقائية اللازمة.

كما ألزمت جميع موظفي المجلس بالإجراءات الوقائية و التعقيم وأن تكون مدة الاجتماعات قصيرة وتنظيم أماكن الجلوس مع تطبيق القواعد الصحية.

أيضا نوهت إلى إيقاف جميع الاجتماعات و أنشطة المنظمات وأماكن الترفيه كالمقاهي والحدائق وصالات الألعاب حتى (1) من تشرين الأول / أكتوبر. والغاء زيارات المرضى في المشافي أثناء الدوام الرسمي والسماح لشخص واحد فقط من أقارب المريض بالزيارة ؛ على أن تكون بأوقات محددة وخارج أوقات الدوام الرسمي.

فقد أكدت على عدم ازدحام دفن الموتى وتعليق استخدام بيوت وخيم التعزية.

وزير الصحة في ( الحكومة السورية المؤقتة) حذر من ارتفاع الإصابات بفايروس (كورونا) وتوقع احتمالية ازدياد عدد الحالات الإيجابية بشكل طفيف حتى نهاية شهر آب / أغسطس الحالي.

مع ضرورة التنبيه والتركيز على تعزيز وتقوية النظام الصحي ليكون على استعداد لمواجهة أي تطورات قادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox