الأربعاء، 8 يوليو 2020

تحاليل المشتبه بالإصابة بفايروس كورونا "سلبية" شمال غرب سوريا




هيفاء العمر( مركز إدلب الإعلامي ).



أظهرت نتائج تحليل ال (pcr) لمشتبه بحمله لڤايروس "كورونا" في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، نتيجة "سلبية" بعد إجراء الفحوصات اللازمة له في مختبرات تركية.

فقد بيّن "الدكتور ياسين علوش" رئيس المشفى الوطني "بمدينة أعزاز" أن تحليل ال(pcr) للمشتبه به "سلبية" والإشتباه به جاء نتيجة إصابته بڤيروس من نوع آخر،وأن النتيجة السلبية للمشتبه به لاتمنع من إجراءت وقائية صحية كارتداء الكمامة والقفازين والعناية بالنظافة الشخصية.

وضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية  تم حجر الحالة المشتبهة والعناية به من قبل الكادر الطبي المختص، ليتم التأكد  من التحاليل الخاصة به ،حتى لحظة ظهور النتائج الخاصة به.

وكان رئيس المشفى قد أكد أن الحالة تم حجرها قبل ان تخالط أحدا بالمستشفى ولايوجد أية تهديدات من نقل العدوى بحال ثبوت الإصابة للرجل البالغ من العمر٥٠ عاما .

وفي سياق متصل أظهرت نتائج تصوير طبقي للمشتبه به في تركيا أنه مصاب ب"ذات رئة ثنائية الجانب" ناجمة عن إصابة فيروسية غير محددة بعد.

يذكر أن المشتبه به قد دخل مدينة اعزاز قادما من الجارة تركيا التي شهدت في الفترة الأخيرة تماثل/1188/مصابا بكورونا للشفاء ليرتفع اجمالي المعافين الى  اكثر من /180 الف/ متعافِ في حين تستمر الجهات المختصة في مدينة اعزاز وماحولها بالقيام باحترازات صحية مناسبة في المشافي والأسواق ومجمل الأماكن العامة التي قد تتعرض لخطر انتشار الفايروس في حال وجود حالة واحدة حاملة للڤايروس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox