الاثنين، 20 يوليو 2020

حريق بخيام متلاصقة لمهجريي كفرزيتا



هيفاء العمر( مركز إدلب الإعلامي )



بسبب ارتفاع درجات الحرارة، إلتهمت ألسنة اللهب ستة خيام متلاصقة لمهجرين من مدينة "كفرزيتا" قرب مخيم "بابسقا" صباح اليوم الإثنين مخلفة أضراراً مادية.

وبين السيد "أحمد الرجب" المسؤول عن المخيم أن الحريق نشب بسبب ذوبان أكبال الطاقة الشمسية الموجودة في إحدى الخيام الست ، موضحا أن ارتفاع درجات الحرارة الشديد أدى لذوبانها واشتعال الحريق بخيمة ثم امتدادها إلى الخيام المتبقية لالتصاقها بها، ماأدى لاحتراقها بالكامل واحتراق خيمتين أخريين بشكل جزئي.

وذكر "مدير المخيم"، "لمراسل مركز إدلب الإعلامي" بأن أهالي المخيم تجمعوا لإطفاء الحريق بمساعدة صهاريج المياه الموجودة في المخيم،واقتصرت الأضرار على الماديات.

المخيم التابع لمهجري مدينة "كفرزيتا" بريف "حماه الشمالي" يقع غرب قرية بابسقا ومخيمها بريف إدلب الشمالي، ويتخوف قاطنيه من تكرار الحادثة في أيام تشهد موجة حر شديدة في المنطقة ، إضافة لتعرض النازحين في المخيم لخطر الزواحف والحشرات السامة فيه.

تتكرر حوادث احتراق الخيام نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في خيامٍ لاتوقِ من حر الشمس ولابرد الشتاء. وهذه الحادثة واحدة من كثير من مخاطر تتعرض لها اغلب مخيمات النزوح في الشمال السوري المحرر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox