الأحد، 12 يوليو 2020

"الجيش الوطني" يتم عملية تبادل للأسرى مع "حزب الله" في مدينة اعزاز



هيفاء العمر( مركز إدلب الإعلامي ).



أتم الجيش الوطني السوري ظهر اليوم الأحد 12/يوليو، عملية تبادل للأسرى مع "ميليشيا حزب الله اللبناني"  على حدود التماس بين قرية "مرعناز" و "مدينة اعزاز" بوساطة من "مكتب العلاقات العامة في الجبهة الشامية" و"ميليشيا حزب الله اللبناني".

وذكرت مصادر إعلامية أن عملية التبادل جرت بين أسير من الجيش الوطني مقابل عميلة لميليشيا حزب الله اللبناني  من بلدة نبل في ريف حلب الشمالي، وأوضحت المصادر أن الأسير يدعى"شعبان عبد الباسط شعبان"من بلدة "منغ" وهو من عناصر فصيل "الجبهة الشامية" التابع للجيش الوطني، وكان"شعبان "قد أسر منذ عام /2015/أثناء التوجه لعلاج عينه المصابة في مدينة عفرين.

تم اعتقال "شعبان "من قبل وحدات  الحماية الكردية "قسد" والتي سلمته بدورها إلى ميليشيا حزب الله اللبناني ؛ليتم مبادلته ظهر اليوم مقابل عميلة كانت قد أسرت منذ عامين بتهمة جمع معلومات من المناطق المحررة لصالح حزب الله اللبناني، والعميلة تنحدر من بلدة "نبل" الشيعية المعروفة بموالاتها لميليشيا أسد وحزب الله.

من اللافت للذكر أن الجبهة الوطنية للتحرير قامت بعدة عمليات تبادل للأسرى مع ميليشا أسد وحزب الله اللبناني وميليشيات إيرانية ،كان آخرها عملية تمت بواسطتها الإفراج عن ثلاثة أسرى من فيلق الشام مقابل أسير من الميليشيا الإيرانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox