الأربعاء، 1 يوليو 2020

"إشراقة أمل" معرض لمركز مجتمعي في مدينة قورقنيا



روسلين رماح ( مركز إدلب الإعلامي ).



أقيم في مدينة قورقنيا شمال إدلب معرض فني ضمن مركز مجتمعي، يعكس المعرض لوحات لرسام صغير وتحف فنية من التراث القديم كما أنه يضم أعمال النساء الناتجة عن دورات التمكين الإقتصادي كالخياطة وتصفيف الشعر، بالإضافة لأشغال يدوية ومنتوجات تدويرية عمل عليها فريق حماية الطفل مع الأطفال خلال المشروع تخلل المعرض أنشطة هدفها تعزيز النظافة الشخصية والوقاية من covid_19 .


وفي تصريح خاص " لمركز إدلب الإعلامي " قال "ربيع الشمالي مدير مكتب مساحة سلام" في قورقنيا : "أن هذه المعارض تقام مع كل مشروع لإظهار الإنتاج الفعلي والملموس الذي قام به الفريق مع مستفيديه وأضاف أن سحر المعرض قد جذب العديد من الأشخاص إلى المركز وقدم خلفية شاملة عن الخدمات المتوفرة مما أدى إلى تشجيع المزيد من الأشخاص ليتبنوا رغبة وجودهم ضمن فعاليات المركز وأنشطته".

في سياق متصل كانت (ياسمين سكر) إحدى أمهات الأطفال  قد أبدت إعجابها بالمعرض وأكدت انعكاس أنشطة المركز في سابقها من الأيام على نفسية طفليها وكم الفرح الذي أحسوه اليوم عندما رأو أعمالهم ورسوماتهم وصورهم في المعرض.

حضر المعرض جهات إعلامية تمت دعوتها ومستفيدات تدريبات التمكين، وشخصيات عامة من المدينة مع قص الشريط الأحمر لدخول المعرض قام الأطفال بتأدية رقصة على أنغام _غنوا معنا لطفولتنا _ كما تمت مراعاة الاجراءات الوقائية من فايروس كورونا في جميع فقرات الفعالية.

يذكر أن المعرض قد لاقى اهتمام جهات عدة وهو ضرورة لكل مركز مجتمعي حتى يظهر سير أعمال المركز ومدى تحقق الإفادة منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox