الأربعاء، 15 يوليو 2020

ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الشمال المحرر إلى 8 حالات




رغد سرميني( مركز إدلب الإعلامي ).


أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة عن تسجيل 3 حالات جديد لمصابين بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر مساء أمس الثلاثاء 14/تموز/يوليو، ليرتفع عدد الإجمالي للمصابين في مناطق المحررة إلى 8 حالات.

وكشفت وحدة تنسيق الدعم السورية في آخر نشرة دورية لها، أن عدد العينات التي جرى عليها الفحص لكشف فيروس كورونا المستجد في شمال غرب سوريا منذ بداية ظهور الفيروس بلغ 2695، كان أخرها 63 تحليل جديد منه 3 حالات إيجابية جديدة ليرتفع عدد المصابين الكلي إلى 8 حالات.

في حين تشهد المنطقة نقص كبير في المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من أجهزة التنفس الاصطناعي وغرف العزل والعناية المركزة ذلك رغم دعم بعض المنظمات الطبية لتأمين بعضها بعد تدهور الوضع الصحي في المنطقة بسبب استهداف عشرات المشافي والمراكز الصحية من قبل قوات النظام والقوات الروسية، أدى إلى تدميرها وتخريب معداتها بشكل كامل.

وظهرت أول إصابة في الشمال السوري يوم الخميس 9/تموز/يوليو، والتي كانت لطبيب سوري يعمل في مشفى باب الهوى، تلاه إصابة طبيبين آخرين وسط إتخاذ إجراءات للوقاية من انتشار الفيروس.

يذكر أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العالم تجاوز 13 مليون شخص، عدد الوفيات بالفيروس تجاوز 570 ألف وفاة، في حين قالت منظمة الصحة العالمية: "إن العالم لن يستعيد ما كان عليه من وضع طبيعي في المستقبل المنظور”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox