الثلاثاء، 12 مايو 2020

تسمم 70 حالة في مخيم النازحين(رعاية الطفولة) بريف ادلب الشمالي



إيناس اليحيى  ( مركز إدلب الإعلامي ).



أصيب 70 مدنياً في مخيم رعاية الطفولة في مخيم دير حسان بريف ادلب الشمالي مساء أمس ، بحالة تسمم مصدرها الوجبات غذائية وزعت لهم قبل الإفطار من قبل أحد المنظمات الإنسانية.

و أصدرت " منظمة الدفاع المدني السوري " تقريرا اليوم الثلاثاء قالت فيه إن 70مدنياً و21سيدة و 31طفل أصيبو بحالات تسمم في مخيم رعاية الطفولة داخل تجمع مخيمات دير حسان بريف إدلب الشمالي.

كما نوهت أن مصدر التسمم بسبب وجبات الطعام التي تم توزيعها قبل موعد الإفطار يوم الإثنين 11مايو من قبل أحد المنظمات ، كما تم نقل المصابين من المخيم الى المراكز الطبية يتم اعطاء المدنيين العلاج اللازم.

و أشار عناصر الدفاع المدني أن الحالات كانت تعاني من الاسهال و الإقياء و عملت الكوادر الطبية على معالجتهم و أخذ التحاليل اللازمة و إعطاء العلاج المناسب للجميع ، و أنه لا يوجد ضمن الحالات خطر على اي احد من الذين تم نقلهم إلى المراكز الطبية.

تضمنت الوجبات التي وزعتها منظمة شام شريف الانسانية في الشمال السوري أرز و بازيلاء و لحم غنم طازج و بجانبها لبن عيران معلب ، تم إعطاؤها لجميع المقيمين في المخيم.

الجدير بالذكر أن منظمة شام شريف نفت ماحصل في المخيم ، و قالت إنه تم توزيع مايقارب 2200 وجبة افطار صائم  على كل مخيم بمعدل ثمانية مخيمات ، و أنه تم طبخ الطعام بأعلى درجات النظافة و الإتقان ، و أن ماحصل في المخيم مجرد مكيدة و لا يعرف من مصدرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox