الخميس، 2 أبريل 2020

مساعدات إنسانية أممية تدخل إلى محافظة إدلب في ظل الوضع الراهن !!!!




علا الأسعد ( مركز إدلب الإعلامي ).


دخلت صباح اليوم الخميس 2 / نيسان / أبريل ،  عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة ، محافظة إدلب عبر معبر ولاية " هاتاي" الحدودية مع سوريا.

و أفاد مراسل " مركز إدلب الإعلامي " أن 74 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية أممية ،  دخلت محافظة إدلب عبر معبر " جيلوة غوزو " الحدودي مع سوريا ،  و أن المساعدات سوف توزع على المحتاجين في مدينة إدلب و ريفها المحرر.

الجدير بالذكر  أن الأمم المتحدة أرسلت المساعدات لمدينة إدلب في ظل الوضع الراهن ،  و تفاقم الأوضاع الإنسانية ،  بعد التصعيد من قبل قوات النظام و الميليشيات الروسية و الإيرانية ، و الإستيلاء على عشرات القرى و البلدات ، و الذي أدى لتهجير السكان من مناطقهم.

في سياق آخر ، دخل رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين الحدودي باتجاه إدلب ،  حيث تزامن دخول الرتل مع تحليق مكثف لطائرات الإستطلاع الروسية و الإيرانية ، جابت معظم أجواء المناطق المحررة لمحافظة إدلب.

يذكر أن الأوضاع الإنسانية تتفاقم في المناطق الشمالية الحدودية مع تركيا بسبب كثافة النازحين و المهجرين الذين هجروا من قراهم و مدنهم من قبل قوات النظام و الميليشيات الروسية الإيرانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox