الجمعة، 17 أبريل 2020

قرارات جديدة من قبل " الحكومة السورية المؤقتة " في ظل تخوفات من ظهور فيروس كورونا.




رغد سرميني  ( مركز إدلب الإعلامي ).



أصدرت الحكومة السورية المؤقتة أمس الخميس 16/نيسان/ أبريل ، قرارا بإيقاف حركة العبور للأشخاص و المركبات العامة و الخاصة بين مناطق عفرين إعزاز ، جنديرس و مناطق أخرى تابعة لها ، إضافة إلى حظر التجول لمن تقل أعمارهم عن 12 سنة و تزيد عن 65 سنة.

ذلك مع ضبط حركة العاملين في المجال الإنساني و الموظفين الملزمين بالعمل ، و مراعاة الأشخاص المحتاجين للعلاج أو حضور جنازة الأقارب ، شريطة حصولهم على وثيقة إذن سفر من قبل المجلس المحلي.

تم تعميم هذه القرارات على كافة الوزارات و الجهات التابعة لها من أجل التصدي لتفشي  فيروس كورونا و تفاعلا مع التوصيات و الإرشادات التي تصدرها وزارة الصحة.

و أضافت " الحكومة السورية المؤقتة " عبر البيان الصادر عنها: إغلاق أماكن الجلوس في جميع المطاعم و المقاهي ، و العمل على إلزام الموظفين و البائعين و الأشخاص القادمين للتسوق ارتداء الكمامات و القفازات ، و على ترك مسافة بين المواطنين  في الساحات و الشوارع.

شمل القرار أيضا أنشطة الزفاف (الحفلات) و تأجيلها مؤقتا و حظر عقد الإجتماعات و الوقفات الجماعية حتى إشعار آخر حرصا على مراقبة و تنفيذ المسافة الإجتماعية.

في حين استمر تعليق الدوام في المدارس و المعاهد الشرعية لغاية 29/4/2020 حفاظا على سلامة الطلبة و الكوادر التعليمية مع استمرارية التعليم عن بعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox