الأربعاء، 15 أبريل 2020

هزات أرضية تضرب " الساحل السوري " شعر بها سكّان ريف حلب و إدلب.



سلمى قباني ( مركز إدلب الإعلامي ).



ضربت هزة أرضية شمال غرب سوريا ، صباح اليوم الأربعاء 15 / نيسان / أبريل ، شعر بها سكّان عدة مناطق ، و ذكرت وكالة أنباء النظام " سانا " ، أّن سكان من محافظات اللاذقية و حلب و طرطوس شعروا بهزة أرضية خفيفة ، صباح اليوم.

و أفاد " مراسل مركز إدلب الإعلامي " في إدلب أن أهالي منطقة إدلب و ريف حلب الغربي و الشمالي شعروا بهزة أرضية متوسطة القوة ، و أكدت منظمة " الإغاثة و الكوارث الطبيعية " التركية (آفاد) أن زلزالًا ضرب سواحل البحر المتوسط صباح اليوم بقوة 4.7.

في حين ، قال رئيس " قسم التكتونيك " بمركز الزلازل في سوريا ، سامر زيزفون لإذاعة “ نينار إف إم ” ، إن حركة الصفائح الأرضية ازداد نشاطها في الآونة الأخيرة ، و هو ما أدى إلى تتالي الهزات الأرضية.

و أردف " زيزفون " أن مناطق الخطر الزلزالي في سوريا تمتد من خليج العقبة مرورًا بفالق بسيمة و فالق سرغايا بريف دمشق ، و فالق دمشق الذي يمتد على مسافة 50 كيلومترًا ، و فالق جبلة وصولًا لصدع الأناضول شمالًا.

من جانبه ذكر المركز السوري للزلازل أنّ هزة أرضية بلغت قوة 4.7 درجات على مقياس ريختر ، ضربت أمس الثلاثاء سواحل اللاذقية ما يرجح حدوث هزات ارتدادية جديدة.

هذا و لم يكشف عن حجم الخسائر المادية و البشرية بحال وقوعها نتيجة الهزات الأرضية المتتالية التي ضرب السواحل السوريّة وصولاً إلى عدة مناطق محيطة بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox