الثلاثاء، 14 أبريل 2020

مبادرة طفولية من أطفال إدلب للتوعية حول فايروس كورونا.



إيناس اليحيى ( مركز إدلب الإعلامي ).



قامت مجموعة من الأطفال بمبادرة طفولية لضرورة الوقاية من فايروس " كورونا " ، حيث تناولت مقاطع فديو بثها الأطفال عبر وسائل التواصل الإجتماعي تتضمن توعية ل الأطفال و الكبار أيضاً ، كما حثت على ضرورة إتخاذ التدابير اللازمة و التي تشمل على التخفيف من الإزدحام ، و التأكيد على النظافة الشخصية.

كما عملت المنظمات المحلية و مديرية الصحة في إدلب ، عبر حملات التوعية شملت تعليق لافتات في الشوارع و توزيع بروشرات و نشر المقاطع لضرورة الوقاية من الفايروس.

في حين قامت " مديرية الصحة " في مدينة إدلب بإجراء تدريبات حول فايروس كورونا ، و التي استهدفت المتطوعين لدى المنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب ، أتت هذه التدريبات ضمن العمل المشترك بين مديرية صحة إدلب و المنظمات الإنسانية ، بهدف إعداد كوادر مدربة تساهم في تنفيذ حملات التوعية ضد فايروس " كوفيد 19 ".

 بينما إتخدت الهيئات الصحية بعض التدابير في المشافي الخاصة و العامة في حال الإشتباه بالفايروس ، و منها الحجر الصحي و إجراء الإختبارات اللازمة .

يذكر أنه لم يتم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة في مدينة إدلب ، إلا ان الشعب لم يأخذ هذه الحملات ضد فايروس كورونا على محمل الجد حتى اللحظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox