الثلاثاء، 7 أبريل 2020

تركيا تعلن تسجيل 76 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.





إيناس اليحيى ( مركز إدلب الإعلامي ).


أعلن وزير الصحة التركي يوم الثلاثاء 7 أبريل عن تسجيل 76 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية ، في حين صرح وزير الصحة : سنرفع من اختبارات التشخيص اليومية لتصبح 27 ألفاً الاسبوع الماضي.

و أضاف : تمكنا من النجاح في خفض معدل انتقال العدوى إلى الرئتين لدى مرضانا ، و نعتقد أن استخدامنا للأدوية في علاج المرضى السبب الرئيسي لذلك ، كما ذكر أن جامعتي القيصري و أنقرة في تركيا تمكنو من عزل فيروس " كورونا".

 في حين فتحت " السلطات التركية " تحقيق مع أكثر من 750 شخصاً لمخالفة قرارات  الحكومة بشأن كورونا و التزامهم بالحجر المنزلي ،  و أنه تم التحضير لإطلاق نظام إلكتروني يمكنه من مراقبة الأشخاص الخاضعين للحجر المنزلي و توجيه تنبيهات لهم.

كما قال وزير الصحة التركي : بناءً على تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان ستوزع الكمامات مجانا ً، و لن تباع في الصيدليات ، و إنه سيتم توزيع 4.4 ملايين أسرة ستصلها المساعدات المالية في إطار دعم المتضررين من "كورونا".

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شدد في تصريح سابق على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة ضد الفيروس ، قائلا :ً من المهم ألا نمنح كورونا فرصة للتغلب علينا و من الضروري إتخاذ التدابير الوقائية و الطبية التي تمكننا من التغلب عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox