الأربعاء، 8 أبريل 2020

مؤسس " تويتر " يتبرع ب28% من ثروته لمواجهة وباء كورونا.



رغد سرميني ( مركز إدلب الإعلامي ).



أعلن مؤسس موقع تويتر " جاك دورسي " أمس الثلاثاء 7 / نيسان / أبريل ، أنه سيتبرع بمبلغ مليار دولار أمريكي لتمويل برنامج COVID-19 العالمي للإغاثة ، مشيرا إلى أن المبلغ المتبرع به سيكون على شكل أسهم يملكها في شركة " سكوير " و سيحول إلى مؤسسة خيرية تابعة له.

و قال " دروسي " بتغريداته على التويتر إنه سيحول رأس ماله من الأسهم و التي تبلغ قيمتها مليار دولار و تناهز 28% من إجمالي ثروته في شركة سكوير المتخصصة في المدفوعات الرقمية إلى مؤسسته الخيرية " ستارت سمول ".

كما أجاب بسؤاله " لماذا الآن؟ لأن الإحتياجات أصبحت ملحة بصورة متزايدة ، و أريد أن أرى التأثير في حياتي" ، معربا عن أمله في " أن يكون هذا مصدر إلهام للآخرين للقيام بشيء مماثل ، الحياة قصيرة جدا ، لذلك دعونا نفعل كل ما في وسعنا اليوم لمساعدة الناس الآن" ، هذا بعد أن تجاوزت أعداد الإصابات بالفيروس في العالم 1.4 مليون و وفاة 80 ألف شخص وفق آخر الإحصائيات.

و أضاف " دورسي " بعد نزع سلاح هذا الوباء سينتقل التركيز إلى صحة الفتاة و تعليمها التي يعتقد أنها تمثل أفضل الحلول طويلة الأجل للمشاكل الوجودية التي تواجه العالم ، إضافة أنهما أمران مهمان لتحقيق التوازن.

يذكر أن " جاك دورسي " مبرمج و رجل أعمال أمريكي ، يعرف بكونه مبتكر موقع تويتر ، و صنف كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن ال35 سنة.

هناك تعليق واحد:

Adbox