الجمعة، 13 مارس 2020

تعليق الدوام الجامعي في الحكومة المؤقتة تجنبا لفايروس كورونا.




هيفاء العمر ( مركز إدلب الإعلامي  ).



بعد انتشار فايروس " كورونا " في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا أسد و التأكد من تسجيل عدة إصابات في تلك المنطقة ، و تسجيل حالات أخرى في الجارة الحدودية تركيا ، يقع الشمال المحرر وسط خطر انتشار الفايروس منهما.


 رغم أن" الهيئات الطبية " لم تعلن عن أية حالة في المنطقة حتى الآن ، إلا أن مخاوف انتقال المرض يسيطر على هواجس أهالي المنطقة أعمها ، فقد أعلنت وزارة التعليم العالي في الحكومة المؤقتة اليوم الجمعة 13 /مارس ، عن تعليق دوام كافة الكليات و المعاهد التابعة لجامعة حلب الحرة تحسبا من فايروس كورونا لمدة أسبوع ابتداء من صباح السبت 14 / آذار/ مارس.


و إكمالا للإجراءات الوقائية اقترح بعض أهالي المدينة أن تكون عمليات توزيع الإغاثة مباشرة لمنازل و خيم المستفيدين ، و تجنّب تجمعهم في أي مكان ، بعد أن بات الوباء على بعد أمتار من المنطقة و باتت خطوات السلامة ضروريةً أكثر من أي وقتٍ مضى.


من اللافت للذكر أن المجالس المحلية  أصدرت يوم أمس بيانا بإغلاق معبر أبو الزندين الواصل بين عمق مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة النظام و بين مناطق درع الفرات التابعة للجيش الوطني السوري تحسبا من العدوى.


فايروس كورونا من الأمراض سريعة الانتشار ، لذلك حرصت مناطق الشمال المحرر أن تقدم خطوات وقائية منه علها تُبعد شبحه عنها بعد أن فتك بسكان عشرات الدول و شل أغلب مناحي الحياة فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox