الأربعاء، 25 مارس 2020

وزارة الصحة في المحرر السوري تصدر نتائج فحوصات المشتبه بهم بإصابة فيروس كورونا.





إيناس اليحيى ( مركز إدلب الإعلامي ).


أصدرت وزارة الصحة في إدلب اليوم الأربعاء 25 / آذار/ مارس، نتائج فحوصات أربع حالات مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد19) و كانت سلبية.


و أكد مشفى أطمة الخيري في منشور له على صفحته الرسمية فيسبوك أن نتائج العينات المأخوذة من المرضى سلبية (أي لا يوجد وباء) ، بناء على نتيجة المخبر الوحيد المتخصص في محافظة إدلب و تم تجهيزه من خلال برنامج الأمراض الوبائية EWARN مؤكداً أنه تم سحب عينات أخرى و إرسالها إلى المخبر  و بإنتظار التحاليل.


و أعلنت وزراة الصحة يوم الثلاثاء عن وصول دفعات للكشف عن فيروس كورونا إلى إدلب ؛ حيث طلبت الحكومة المؤقتة من الأمم المتحدة و المجتمع الدولي و منظمة الصحة العالمية بدعم و مساعدة وزارة الصحة في إدلب لمواجهة فايروس كورونا.


المخيف أن هناك أكثر من 3 ملايين شخص في إدلب و ما يقارب 2 و نصف مليون يعيشون في الخيام ٬ و أوضاع أغلبهم سيئة للغاية ٬ حيث يوجد في الخيمة الواحد أكثر من عائلة في أغلب الأحيان و هنا يكون الإزدحام السكاني مما يساعد على انتشار فيروس (كورونا ) بشكل واسع و خاصةً في ظل هذا الجو البارد و قلة المياه و انعدام وجودها أحياناً.


كما تساهم قلة المستشفيات و عدم وجودها في بعض المناطق نتيجة قصف النظام المستمر على المشافي و خروج أغلبها عن الخدمة و عدم وجود أي معدات أو إمدادات تساعد في مواجهة انتشار فيروس(كورونا).


يذكر أن المنظمات و الجمعيات تعمل مع مساعدة وزارة الصحة لتوعية الشعب لأخذ الإحتياطات و التدابير اللازمة لمحاولة عدم انتشار الفيروس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox