السبت، 8 فبراير 2020

تطورات سريعة على جبهات ريف حلب ، و جرحى في صفوف المدنيين.




سلمى قباني( مركز إدلب الإعلامي )



تمكنت فصائل الثوار اليوم السبت 8/شباط/فبراير من تدمير دبابتين و عطب جرافة مجنزرة و إسقاط طائرة استطلاع لقوات النظام على محور الصحفيين خلال معارك عنيفة على جبهات ريف حلب الجنوبي و الغربي ، و استهدفت معاقل قوات الأسد على محور الصحفيين بصواريخ الغراد ، حققت إصابات مباشرة.


كما تمكنت أيضا من قتل و جرح مجموعة من عناصر النظام على محور جبهة بانص بعد استهدافهم بصاروخ "م.د"، و استهدفت مجموعة من قوات الأسد على محور خان طومان بصاروخ موجه ، في حين تصدت الفصائل لمحاولة تقدم قوات النظام على محوري الزربة و الكلارية ، بينما تمكنت " قوات النظام " من السيطرة على قرية العيس و تلتها و قرى رسم العيس و تل باجر و مريودة ، كوسينا ، جب الكاس ، الشيخ أحمد و أم عتبة ، ما أدى إلى جعل نقطة المراقبة التركية في تلة العيس مكشوفة من قبل قوات النظام.



في سياق متصل شن طيران الإحتلال الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت بلدات و قرى كفر نوران وحريتان ، كفر حمرة ، خان العسل و البوابية ، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ، كما انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في المنطقة الصناعية بمدينة عفرين ، أدت لإصابة شخصين .



في السياق ذاته و بالإنتقال لريف إدلب شن طيران الإحتلال الروسي غارات جوية مكثفة استهدفت بلدات و قرى معارة النعسان و تفتناز و بنش ، دون وردو أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.



يذكر أن رتل عسكري كبير جدا دخل على إدلب عبر معبر كفرلوسين ، و هو الأضخم على الإطلاق ، حيث ضم قرابة ال200 عربة مصفحة و دبابة و آليات ثقيلة ، و ثبتت نقطة تمركز جديدة في معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox