الاثنين، 3 فبراير 2020

خلاف بين روسيا و تركيا ، و أردوغان يوجه رسالة إلى روسيا.


إيناس اليحيى (مركز إدلب الإعلامي)



قال " الرئيس التركي رجب طيب أردوغان " خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين 3/شباط/فبراير ، مخاطباً روسيا : لستم الطرف اللذي نتعامل معه بل هو النظام ، حيث وجه أوردغان رسالة إلى روسيا بعدم وضع العراقيل أمام العمليات التركية في إدلب و الرد على قوات النظام.


وأضاف أوردغان أن الضباط الأتراك يتواصلو مع نظرائهم الروس بشكل مكثف وتواصل عملياتها بناء على ذلك ، حيث نقلت وكالة تاس في 31 / كانون الثاني / يناير بأن الرئيس الروسي بيسكوف ، قال أن روسيا تفي بإلتزامها في إدلب ولكن الإرهابيين يهاجمون قاعدة حميم و مواقع النظام السوري.


فالخلاف بين تركيا و روسيا بدا واضحاً في الأيام الأخيرة ، حيث إتهم أردوغان الخميس الماضي روسيا بعدم تنفيذ الإتفاق حيث كان هنالك اتفاقيات بين تركيا و روسيا في مسار سوتشي و أستانة ، و أن روسيا لم تلتزم به ، و أكد أنه أبلغ روسيا بأن صبر أنقرة نفذ حيال القصف المكثف على إدلب.


عقب ذلك زادت تركيا من نقاط المراقبة في إدلب وأحاطت مدينة سراقب ب أربع نقاط مراقبة
و هدد الرئيس التركي بمحاسبة قوات النظام السوري بعد قصفها لنقاط المراقبة و مقتل جنوده معلناً حصيلة القصف التركي على مواقع النظام ، كما أطلقت القوات التركية في ادلب 100 قذيفة هاون و 122 قذيفة مدفعية على 46 هدف لقوات النظام و قتل نحو 35 عنصر من قوات النظام السوري.


يأتي تصريح أوردغان بعد مقتل أربعة من الجنود الأتراك و إصابة تسعة آخرين ، واحدهم بحالة حرجة في إدلب بعد قصف النظام السوري على نقاط المراقبة التركية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox