الأربعاء، 12 فبراير 2020

للمرة الثالثة و بسبب الهجمة الشرسة " جامعة حلب " تؤجل امتحاناتها.




سلمى قباني ( مركز إدلب الإعلامي ).




أصدرت " جامعة حلب في المناطق المحررة " اليوم الأربعاء 12 / شباط / فبراير ، بيانا بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع كليات و معاهد الجامعة نتيجة الظروف الراهنة.


و ذلك بناء على الطلبات الواردة من الطلاب من مختلف الكليات ، و اقتراح أعضاء المؤتمر التأسيسي لطلاب الجامعة ، على أن يبدأ دوام الفصل الدراسي الثاني للعام 2019/ 2020 ، ب 23 الشهر الجاري و تؤجل امتحانات الفصل الأول إلى ما بعد الفصل الدراسي الثاني.


كما طالب طلاب جامعة إدلب و حلب في وقت سابق الجامعات بتأجيل الإمتحانات بسبب سوء الأوضاع وقطع الطرقات و القصف و النزوح الذي تتعرض له مدن ريف حلب و إدلب.


في حين أعلنت " وزارة التربية و التعليم " بسبب الهجمة الشرسة الأخيرة من قبل النظام المجرم على محافظة إدلب و ريف حلب الجنوبي والغربي عن إجراء دورات تقوية مكثفة مجانية للطلاب المهجرين قسرياً في الشهادتين ( التعليم الاساسي والثانوية بفرعيها العلمي والأدبي ).


يذكر أن هذا التأجيل جاء بعد أن قامت " طائرات النظام " بإرتكاب مجزرة مروعة في المدنيين راح ضحيتها 12 شهيد بينهم أطفال بعد عدة غارات استهدفت المنطقة الصناعية في مدينة " إدلب " و منطقة السوق ، بالإضافة إلى عشرات الغارات التي استهدفت كل من بلدات " قميناس " و" سرمين " و بعض البلدات في ريف حلب الغربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox