الثلاثاء، 11 فبراير 2020

أردوغان : النظام السوري سيدفع "ثمنا باهظا للغاية".




إيناس اليحيى ( مركز إدلب الإعلامي )


قال " أردوغان " اليوم الثلاثاء 11 / شباط / فبراير ، : النظام السوري سيدفع " ثمنا باهظا للغاية " لهجومه على الجنود الأتراك كما هدد أردوغان الأسد قائلا : سأعلن غدا قرارات مهمة بشأن إدلب.



يأتي ذلك بعد إعلان مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي يوم أمس الاثنين ، إن الإجتماع بين الوفدين الروسي و التركي يوم السبت لم يتم التوصل فيه إلى أي اتفاق حول الوضع في محافظة إدلب.



في حين دعا تشاويش أوغلو لضرورة وقف إطلاق النار في إدلب و الإلتزام بالإتفاق جاء ذلك المؤتمر الصحفي بمقر الخارجية التركي في العاصمة أنقرة بين تشاويش أوغلو و نظيره السلوفيني ميروسلاف جيرار ، و أشار أوغلو السبت إلى أنه تم عرض مقترحات الجانبين و تبادل و جهات النظر خلال إجتماع السبت مع الوفد الروسي.



كما تم عقد إجتماع ثاني أمس بعد الإجتماع الأول و الذي لم يتم التصريح عن نتائجه بين الوفدان التركي و الروسي إلا أن التصعيد الروسي و التحركات العسكرية على الأرض مؤشر على فشل المؤتمر و عدم الوصول إلى حل يرضي الطرفين ، و نوه أنه من الغير ممكن استكمال الحديث عن المسار السياسي و عمل لجنة صياغة الدستور و النظام يستمر بهجماته على إدلب و قتل المدنيين و تهجيرهم.



يذكر أن الوفد الروسي حضر إلى تركيا اليوم و عقد إجتماع مع المسؤولين الأتراك ، الجمعة و الاثنين الماضيين ، إلا أنه غادر دون التوصل إلى إتفاق ، بحسب ما نقلته وكالة “ رويترز ” عن مصادر دبلوماسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox