السبت، 15 فبراير 2020

مناشدات عاجلة من نشطاء سرمين لإيواء 300 عائلة مشردة.




رغد سرميني ( مركز إدلب الإعلامي ).



في ظل تواصل القصف العنيف و تدمير النظام لمدن و بلدات بأكملها انقطع أمل عودة النازحين لمنازلهم ، و تشردهم في الطرقات و المساجد و أماكن الإيواء المؤقتة ، أدى ذلك لقيام نشطاء أهالي مدينة سرمين في تأمين أرض لبناء مخيم يأوي إليه الفارون من المدينة و إنقاذهم من حالتهم الكارثية.


و في تصريح خاص " لمركز إدلب الإعلامي " قال رئيس المجلس المحلي في سرمين المهندس " علي طقش " تم استئجار أرض ذات مساحة 30 دونم بقطاع خاص بقيمة 450000 ل.س لسنة قابلة للتمديد من قبل فعاليات خدمية و نشطاء على الأرض.


حيث تم مراسلة كافة المنظمات النشطة و مناشدتهم لإنقاذ هؤلاء المشردين و تأمين خيم لهم بسبب عجز المجلس المحلي عن تأمين هذا العدد من الخيم و عدم قدرة النازحين على شراء الخيم ، و أضاف " طقش " تقع الأرض على أطراف الغربية لبلدة عزمارين ، المنطقة جيدة جدا لبناء مخيم ، ذات ميول بسيط جيد لإنشاء الحمامات والصرف الصحي ، أما بالنسبة لطبيعة الأرض مناسبة غير طينية من أجل التنقل.


و تابع بقوله مساحة الأرض تسع لحوالي أكثر من 300 خيمة و حسب دراستنا لمعايير أسفير علينا بناء دورة مياه لكل 15 عائلة و سيتم تأمين المياه عبر جلب صهاريج من البلدة أو عن طريق حفر بير ماء يكفي للمخيم إذا تم دعمه من قبل المنظمات.


جاءت هذه المناشدات العاجلة و الضرورية إلى كافة المنظمات و الجهات الداعمة بعد تدهور أحوال النازحين في أماكنهم المؤقتة و هبوط درجات الحرارة لتحت الصفر مع عدم استقرار الوضع الأمني نتيجة القصف المتواصل على المدينة.

هناك 5 تعليقات:

  1. فاشلين بكل معنى الكلمة .
    يعني هالعالم متشردة وماي عرفانة وين تروح
    ماحدا لحدا والضمائر ميتة تهنو بمناصبكن .شكيناكن الى الله

    ردحذف
    الردود
    1. اتقي الله عميقولو انو استئجروارض للمخيم حتى تاوي الناس بتقول فاشلين هات لشوف انتي ايش عندك يا اب الضمير الحي

      حذف
    2. ليش اخي تفضل اشو عندك بدائل

      حذف
    3. واضح من كلامك انك غبي وعلاك ومو عرف الله وين حاطك

      حذف

Adbox